توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية المهندسين الكيميائيين ( جمعية المهندسين المصرية) وجامعة بنها الأهلية

توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية المهندسين الكيميائيين ( جمعية المهندسين المصرية) وجامعة بنها الأهلية

في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والمهنية، وترسيخ أواصر الشراكة بين التعليم الجامعي والمؤسسات العلمية المتخصصة، تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جمعية المهندسين الكيميائيين (شعبة الكيمياء – جمعية المهندسين المصرية) وجامعة بنها الأهلية، وذلك بهدف دعم التعاون العلمي والبحثي والتدريبي، وتبادل الخبرات والمعارف في مجالات الهندسة والطاقة والعلوم التطبيقية.
وتهدف الاتفاقية إلى فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات التدريب والتأهيل المهني، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل المتخصصة، بما يسهم في إعداد كوادر متميزة قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية ومتطلبات سوق العمل، ودعم جهود الدولة نحو التنمية المستدامة والابتكار.
وقد أُقيمت مراسم التوقيع بحضور معالي اللواء الدكتور مصطفى هدهود رئيس جمعية المهندسين الكيميائيين ومحافظ البحيرة الأسبق، كما شارك من جانب الجمعية المهندسة عزة أحمد نور الدين أمين عام الجمعية، والأستاذة هيام المنشاوي المسؤولة الإدارية بالجمعية.
ومن جانب جامعة بنها الأهلية، شارك في مراسم التوقيع الأستاذ الدكتور محمود شُكُل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية، والأستاذة الدكتورة إيمان عبد الغفار القائم بأعمال مدير برامج علوم الحاسب بجامعة بنها الأهلية، والدكتورة هدى بسيوني مدير إدارة التوظيف والتدريب والخريجين بجامعة بنها الأهلية.
وتجسد هذه الاتفاقية رؤية مشتركة نحو بناء شراكة استراتيجية فاعلة بين الجانبين، تسهم في دعم منظومة التعليم والبحث العلمي، وتعزيز الابتكار ونقل الخبرات، وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات العملية، بما يخدم المجتمع ويعزز دور المؤسسات العلمية والمهنية في بناء مستقبل أكثر تطورًا واستدامة.
معًا نحو شراكة علمية ومهنية رائدة تدعم الهندسة والطاقة والابتكار لخدمة الوطن وبناء أجيال المستقبل.

شارك:

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *